امرأة وجوع ولوكاندة

دخان متصاعد يشبه أيام المدينة
عزالدين العامري
November 3, 2023

امرأة وجوع ولوكاندة

دخان متصاعد يشبه أيام المدينة
عزالدين العامري
November 3, 2023
.

في الركن المظلم من اللوكاندة، جلس (حسن) يقطف بإصبعه المتسخة أوراق قاته الخضراء ويحشو (بلكونة) خده الأيمن بها، وما أن يطفئ سيجارته حتى يشعل أخرى، كأنه يريد أن يعقد مقارنة متواصلة بين الدخان المتصاعد وبين أيامه، فمه الممتلئ بالمزيد من الأوراق الخضراء المتكومة أمامه، الأوراق وحدها تمنع شريط ذكرياته من الانقطاع، وربما كذلك هي التي تحضر له حبيبته إلى مقامه، هذا ليس قبل أن يقوم منه، بل قبل إن يرتد إليه طرفه، وهو القابع في هذه المدينة البعيدة عن قريته ولأول مرة، لقد قيل له إن في هذه المدينة الكثير من الأعمال، أسرها في نفسه سيعمل ويعمل حتى يتسنى له الزواج من حبيبة القلب، ولكن لا فائدة، ها هو منذ وصوله إلى هذه المدينة، لم يجد أي عمل، وإن وجد أي عمل ليوم أو يومين، يحاول به دفع إيجار اللوكاندة المتراكم؛ لذلك لم يستطع أن يجمع أيّ قدر من المال، ولم يستطع الرجوع إلى قريته.

جوع 

وجدها في إحدى أيام صيف 94م، وسط الشارع العام، وقف ينظر إليها وهي عارية تمامًا كما خلقت أول مرة، لم يكن يفصل بينهما سوى زجاج صغير مبلل بالندى، من أثر الحرارة، تأمل تقاسيم جسدها اللذيذ، عض على شفتيه، حرك رأسه في أسى، وتمنى لو يلتهمها قطعة قطعة.

أما هي فقد ظلت مسترخية على سريرها الحديدي ورجلاها إلى أعلى، كأن أعمدة للسماء انتزعتها من مكانها على عجل، وهي صامتة دون حراك أو ربما كانت تقول في قرارة نفسها: هيت لك. اندمجا في كتلة لحمية واحدة، انسكبت اللذة عليهما كأنها قطرات مطر، ازدادت دقات قلبيهما، اغتسلا بالعرق واللذة، صرختْ صرختين، تساقطت على إثرهما قطرتان من الدم على وجه الشارع، تجمع الناس وكوَّنوا حائطًا بشريًّا عليهما، وبينما الناس في شد وجذب، اخترق الحائط البشري رجلٌ شديد السمنة، وقال مخاطبًا: من في وسط الدائرة، ادفع قيمة دجاجتي يا لص.

 امرأة

على رصيف النافذة تستطيعين أن تُغلقي النافذة، لكن قلبي سيظل مفتوحًا عليك، تخدعه تموجات ستار النافذة، وهمسات الرياح، وبسماتك التي تخترق الفتحات الصغيرة "للشبك" لتصل إلى قلبي أو قلبك، ما أسخف هذا القلب الذي يقف على ساق واحدة، لا لشيء وإنما ليرى جلادته في النافذة المقابلة خلسة. إنه أسخف قلب أشاهده، أغلقي النافذة عليك وعلى هذا السخيف المتعلق بك، حتى العبادة، أغلقيها وأغلقي معها سنوات قهر طويلة اندثرت، كانت صورتك تبرز من نتوءات نافذتك ومن أحجارها المقلمة ومن الفضاء المقابل لمنزلك، حتى السحابات التي تمر فوق نافذتك كانت تشكّل صورتك وابتسامتك الجميلة التي لا يراها غيري.

أغلقي النافذة، وابحثي عن طفل آخر؛ يمكنك أن تمارسي عليه سحرك وتقتلي به فراغك وتقتليه أيضًا، أغلقي النافذة، لم يعد يدخل منها سوى حكاية قديمة تسرد قصة ساحرة فاشلة، هي أنت. أغلقي النافذة، لم أعد أجد لذتي في مطاردة الجسد الشفاف خلفها، أغلقي النافذة، أغلقي النافذة، لم يعد هناك مبرر لتظل مفتوحة.

•••
عزالدين العامري

إقـــرأ المــزيــــد

شكراً لإشتراكك في القائمة البريدية.
نعتذر، حدث خطأ ما! نرجوا المحاولة لاحقاً
English
English