إعلان القائمة القصيرة للدورة الثانية لجائزة الربادي

10 أسماء واعدة لكتاب وكاتبات القصة القصيرة الشباب
خيوط
January 20, 2022

إعلان القائمة القصيرة للدورة الثانية لجائزة الربادي

10 أسماء واعدة لكتاب وكاتبات القصة القصيرة الشباب
خيوط
January 20, 2022

أعلنت جائزة الربادي للقصة القصيرة، القائمة القصيرة للدورة الثانية (2021-2022).

وجاء في بيان إعلان القائمة: "توصل المحكمون، بعد المداولة وجمع الدرجات، إلى تشكيل قائمة قصيرة مكونة من 10 قصص قصيرة لعشرة من المتقدمين للجائزة- الدورة الثانية، وذلك على النحو التالي:


جائزة سنوية تمنح في مجال القصة القصيرة، لتحفيز ودعم كتاب وكاتبات القصة القصيرة اليمنيين دون سن الثلاثين، ويأخذ اسمها دلالة تكريم للأستاذ محمد علي الربادي، أحد أبرز أعلام اليمن في القرن العشرين.

وأضافت إدارة الجائزة في بيانها أن نصوص القائمة القصيرة سوف تنشر في موقع صحيفة "اليمني الأميركي" الراعية للجائزة، بدءًا من الأسبوع المقبل، وأن إعلان قائمة الخمسة الفائزين بالجائزة، سيتم يوم الثلاثاء 1 فبراير/ شباط 2022.

يشار إلى أن عدد النصوص القصصية المقدمة للجائزة في الدورة الثانية، بلغ (124) قصة، وبلغ عدد القصص المقبولة للمنافسة (82) قصة، فيما لم تقبل (42) قصة لخوض المنافسة، لمخالفتها شروط الجائزة.

وضمت لجنة التحكيم للدورة الثانية: الروائي والكاتب وجدي الأهدل، الروائي والقاص سمير عبدالفتاح، القاص والصحافي لطف الصراري، والصحافي والناقد أحمد الأغبري.

وتأسست جائزة الربادي في سبتمبر/ أيلول 2020، وترعاها صحيفة "اليمني الأميركي"، التي يرأسها الصحافي والإعلامي اليمني رشيد النزيلي، وتصدر في ولاية ميتشيغان باللغتين العربية والإنكليزية.

وهي جائزة سنوية تمنح في مجال القصة القصيرة، لتحفيز ودعم كتّاب وكاتبات القصة القصيرة اليمنيين الشباب، ويأخذ اسمها دلالة تكريم للأستاذ محمد علي الربادي، أحد أبرز أعلام اليمن وأحد أبرز التنويريين في البلاد خلال النصف الثاني من القرن العشرين الفائت.


إقـــرأ المــزيــــد

شكراً لإشتراكك في القائمة البريدية.
نعتذر، حدث خطأ ما! نرجوا المحاولة لاحقاً
English
English